الصحة النفسية

ثلاث خطوات للتخلص من الكسل .. !

الكسل 

هو حالة لا يرغب فيها المرء في بذل أي جهد للقيام بأي عمل. يمكن أن يكون للكسل أسباب مختلفة .

 يولد بعض الناس كسالى وغير مستعدين لفعل أي شيء في حياتهم. آخرون مدمنون على أشياء

مثل الإنترنت والمماطلة تتولى زمام الأمور. هؤلاء الناس يقولون غدًا لأشياء مهمة وهم مشغولون

في عدم القيام بأي شيء على الإنترنت. من المعروف أن الألعاب الألكترونية تشجع على التسويف.

إنهم يجعلون الناس كسالى فقط إذا كان الناس غير قادرين على التحكم في استخدامهم لمثل هذه المواقع.

قد لا يتمكن المرء أبدًا من إنجاز أي عمل إذا استمر في الكسل.

خطوات القضاء علي الكسل

1- تحديد الأهداف

يمكن لأي شخص أن يركز على ما يجب تحقيقه إذا حدد الشخص الأهداف. يمكن لأي شخص كتابة أهدافه في الحياة وطرق تحقيق تلك الأهداف حرفيًا. يساعد ذلك الشخص على التركيز وإبعاد الكسل عن طريقه. تحديد الأهداف لا يعني فقط تحديد أهداف الحياة هذه. يمكن للمرء حتى تحديد أهدافه وأنشطته اليومية والأسبوعية والشهرية. على سبيل المثال ، يمكن للمرء أن يكتب الأشياء التي يجب القيام بها طوال اليوم والقيام بهذه الأشياء في الواقع واحدًا تلو الآخر. لكن مجرد تدوين الأشياء التي يجب القيام بها لن يضمن إنجاز هذه الأشياء. مطلوب التفاني الذي يساعد الشخص على متابعة الأنشطة المخطط لها لفترة. لكي يتفرغ المرء لتحقيق الأهداف ، يجب أن يكون شخصًا “يلتزم بكلماته”.

2- إدارة الوقت

إدارة الوقت أمر حاسم أيضًا لكسب الكسل. عندما يكون لديك جدول زمني لما يجب القيام به ومتى تفعل ذلك ، تكون هناك احتمالات كبيرة بأن ينتهي بك الأمر إلى القيام بذلك. يجب فصل الوقت عن الأنشطة الترفيهية وكذلك الأنشطة الجادة المتعلقة بالعمل. الاستجمام مهم للغاية ولكن الكثير من وسائل الترفيه ستؤدي إلى فقدان عمل مهم. لذا فإن فصل الوقت لمثل هذا العمل المهم في الساعات الفردية ليس هو الخيار الصحيح. افعل ذلك أولاً ، خذ فترات راحة بينهما وأكملها وخذ قسطًا من الراحة. تتطلب إدارة الوقت أيضًا فصل الوقت عن عمل مختلف. إن قضاء قدر كبير من الوقت في نشاط واحد ثم ترك القليل جدًا للآخرين لن يؤتي ثماره على الإطلاق. يجب استخدام الوقت بحكمة ويجب أن يكون وجود جدول يومي مكتوب أو محدد عقليًا مناسبًا.

 

3- انعكاس الذات وإدراكها

تقييم نفسك أمر مهم أيضًا. على سبيل المثال ، يمكنك تقييم نفسك على أشياء مثل ما فعلته في إطار زمني يوجهك نحو أهدافك المستقبلية. إذا اكتشفت أنك لم تفعل شيئًا مهمًا أو أشياء ذات أهمية منخفضة جدًا ، فأنت تفعل ذلك بشكل خاطئ. يجب أن تدركوا هذه الأشياء بأنفسكم. يخبرك الآخرون بالتوقف عن الكسل وأنت تدرك أن لديك فرقًا هائلاً. لذا تعلم أن تهدئ من نفسك.

 

تنويه مهم /  يمكن التخلص من الكسل بقليل من الجهد  ثم التخطيط. يجب أن تدرك نفسك الداخلية ذلك ، وتضع خططًا لإزالة هذا الكسل وتبذل كل جهد للتأكد من اتباع الخطط إلى الأبد.

اترك تعليقاً